قطار الحرمين / تقرير السادس من نوعه عالميا قطار الحرمين يضاعف حركة المعتمرين ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وكالة الأنباء السعودية - أعلن قطار الحرمين، عن إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري.

قطار الحرمين / تقرير السادس من نوعه عالميا قطار الحرمين يضاعف حركة المعتمرين ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وكالة الأنباء السعودية - أعلن قطار الحرمين، عن إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري.. قطار الحرمين أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، استئناف رحلات قطار الحرمين السريع اعتبارًا من 31 مارس الجارى، بعد عام من الإغلاق بسبب كورونا. سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي جدة او العكس هو 40 ريال سعودي. قالت إدارة قطار الحرمين على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيبدأ استقبال طلبات حجز التذاكر إلكترونيًا بداية من يوم الاثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس. إتاحة حجز التذاكر بدءًا من الإثنين المقبل. أخبار 24 07 يوليو 2020.

ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). ويعد هذا المشروع هو الأضخم في المملكة، و الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يعتبر هو أول قطار كهربائي سريع في المنطقة، ويصل عدد محطاته 5 محطات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ويصل طول مساره 450 كلم، وتم الإعلان عن موعد التشغيل التجاري له في 4 أكتوبر المقبل سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي مدينة الملك عبد الله الإقتصادية أو العكس هو 85 ريال سعودي. الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، شركة متخصصة للخطوط الحديدية، مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست بتاريخ 25 ربيع الثاني 1427هـ (2006)، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال. يعود قطار الحرمين للانطلاق لاستئناف مهمته خلال الفترة المقبلة بحيث ما ذكرته مصادر أحد أشهر الصحف في.

خصم 50 لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم في قطار الحرمين السريع صحيفة برق الإلكترونية
خصم 50 لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم في قطار الحرمين السريع صحيفة برق الإلكترونية from barq-org.sa
ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). يشتمل مسار قطار الحرمين على 5 محطات للركاب، وتقدر سرعة قطار الحرمين نحو 450 كيلومتر في الساعة، ويشمل حوالي 35 قطاراً بسعة 417 مقعداً للقطار الواحد. ويعد مشروع قطار الحرمين السريع أحد أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، إذ يعتبر أحد العناصر المهمة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يربط المشروع المدينتين المقدستين مكة المكرمة، والمدينة المنورة مرورا بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ويهدف إلى توفير وسيلة تنقل سريعة وآمنة بين المدن التي يمر بها المشروع بصورة تضمن سلامة، وراحة الركاب، والمسافرين من المواطنين، والمقيمين، والحجاج، والمعتمرين. بعد توقف استمر لشهور بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن مشروع قطار الحرمين السريع وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف رحلاته، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، علمًا أنّ. أعلن مشروع قطار الحرمين السريع عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر، استئناف رحلاته اعتباراً من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في 21 مارس 2020. قالت إدارة قطار الحرمين على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيبدأ استقبال طلبات حجز التذاكر إلكترونيًا بداية من يوم الاثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس. إتاحة حجز التذاكر بدءًا من الإثنين المقبل. وأوضح، أنه سيتاح للعملاء الراغبين بالسفر عبر القطار، الحجز وإصدار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني.

قالت إدارة قطار الحرمين على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيبدأ استقبال طلبات حجز التذاكر إلكترونيًا بداية من يوم الاثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس.

أعلن قطار الحرمين، اليوم الجمعة، موعد إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته، على أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في مارس 2020. مواعيد جدول رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة المنورة مروراً بمدن جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وكيفية حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي hhr.sa، وهما من الخدمات التي تم تدشينهم. وأوضح، أنه سيتاح للعملاء الراغبين بالسفر عبر القطار، الحجز وإصدار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني. أعلن قطار الحرمين السريع، عن إمكانية حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل 15 مارس الجاري، تمهيدا لإعادة التشغيل الأربعاء 31 مارس الجاري. سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي جدة او العكس هو 40 ريال سعودي. ويعد هذا المشروع هو الأضخم في المملكة، و الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يعتبر هو أول قطار كهربائي سريع في المنطقة، ويصل عدد محطاته 5 محطات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ويصل طول مساره 450 كلم، وتم الإعلان عن موعد التشغيل التجاري له في 4 أكتوبر المقبل قطار الحرمين السريع مشروع سعودي ، عبارة عن خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة ، و مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطول 450 كم، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويًا، وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم/ساعة ، وتكلفة إجمالية 63 مليار ريال سعودي ، ويُعد أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. أعلن قطار الحرمين، عن إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري. إتاحة حجز التذاكر بدءًا من الإثنين المقبل. أعلن اليوم السبت عن استئناف قطار الحرمين السريع رحلاته اعتبارا من 31 مارس الجاري، بعد عام من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وقالت إدارة القطار، عبر حسابها الرسمي على موقع «توتير» اليوم، إنه سيتاح لكافة العملاء الراغبين. يُذكر أن قطار الحرمين السريع يقدم خِدْماته لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي، ويستهدف تسهيل انتقال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار العام. ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). بعد توقف استمر لشهور بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن مشروع قطار الحرمين السريع وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف رحلاته، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، علمًا أنّ.

أعلن قطار الحرمين، اليوم الجمعة، موعد إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته، على أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في مارس 2020. ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). قطار الحرمين السريع مشروع سعودي ، عبارة عن خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة ، و مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطول 450 كم، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويًا، وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم/ساعة ، وتكلفة إجمالية 63 مليار ريال سعودي ، ويُعد أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. ويُعد مشروع قطار الحرمين أحد أضخم مشاريع النقل في الشرق الأوسط، وهو أحد العناصر الهامة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، إذ يربط المشروع المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بخط حديدي بطول 450 كلم وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم في الساعة، مما يختصر زمن التنقل بين المدينتين المقدستين لنحو ساعتين. يوصف مشروع قطار الحرمين السريع بأنه أضخم مشروع نقل عام في الشرق الأوسط، حيث بلغت تكلفته 30 مليار ريال، ويعد هذا المشروع الحيوي والإستراتيجي ضمن البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية.

تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع إلى مكة المكرمة بدء ا من الأربعاء القادم صحيفة صراحة الالكترونية
تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع إلى مكة المكرمة بدء ا من الأربعاء القادم صحيفة صراحة الالكترونية from www.sra7h.com
سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي مدينة الملك عبد الله الإقتصادية أو العكس هو 85 ريال سعودي. أعلن قطار الحرمين السريع، عن إمكانية حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل 15 مارس الجاري، تمهيدا لإعادة التشغيل الأربعاء 31 مارس الجاري. يعدّ مشروع قطار الحرمين السريع في المملكة من أكبر مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم من حيث صناعة النقل, وأنشئ بأحدث التقنيات وبتكلفة بلغت 60 مليار ريال وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين حيث يختصر المدة الزمنية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في حدود ساعتين قاطعاً مسافة طولها 450 كيلو متراً, بسرعة 300 كيلو متر في الساعة. أعلنت إدارة قطار الحرمين السريع، اليوم الجمعة، إتاحة حجز التذاكر يوم الإثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل نهاية مارس الحالي. أفاد مسؤول بوزارة النقل بأنه صدر قرار بإيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر عن العمل خلال موسم الحج لهذا العام 1441هـ، كجزء من الاحترازات الوقائية والتدابير المتخذة لمواجهة جائحة. إتاحة حجز التذاكر بدءًا من الإثنين المقبل. سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي جدة او العكس هو 40 ريال سعودي. أعلن مشروع قطار الحرمين السريع عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر، استئناف رحلاته اعتباراً من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في 21 مارس 2020.

وقال إن الحجوزات تشمل السفر من وإلى محطات مكة المكرمة.

أفاد مسؤول بوزارة النقل بأنه صدر قرار بإيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر عن العمل خلال موسم الحج لهذا العام 1441هـ، كجزء من الاحترازات الوقائية والتدابير المتخذة لمواجهة جائحة. مواعيد جدول رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة المنورة مروراً بمدن جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وكيفية حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي hhr.sa، وهما من الخدمات التي تم تدشينهم. سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي جدة او العكس هو 40 ريال سعودي. بعد توقف استمر لشهور بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن مشروع قطار الحرمين السريع وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف رحلاته، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، علمًا أنّ. أعلن مشروع قطار الحرمين السريع عبر حسابه الرسمي بمنصة تويتر، استئناف رحلاته اعتباراً من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في 21 مارس 2020. ويُعد مشروع قطار الحرمين أحد أضخم مشاريع النقل في الشرق الأوسط، وهو أحد العناصر الهامة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، إذ يربط المشروع المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بخط حديدي بطول 450 كلم وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم في الساعة، مما يختصر زمن التنقل بين المدينتين المقدستين لنحو ساعتين. أعلن قطار الحرمين، عن إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري. وأوضح، أنه سيتاح للعملاء الراغبين بالسفر عبر القطار، الحجز وإصدار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني. إيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر خلال حج هذا العام لقلة عدد الحجاج. يشتمل مسار قطار الحرمين على 5 محطات للركاب، وتقدر سرعة قطار الحرمين نحو 450 كيلومتر في الساعة، ويشمل حوالي 35 قطاراً بسعة 417 مقعداً للقطار الواحد. قالت إدارة قطار الحرمين على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيبدأ استقبال طلبات حجز التذاكر إلكترونيًا بداية من يوم الاثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس. يُذكر أن قطار الحرمين السريع يقدم خِدْماته لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي، ويستهدف تسهيل انتقال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار العام. سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة المكرمة الي مدينة الملك عبد الله الإقتصادية أو العكس هو 85 ريال سعودي.

يعدّ مشروع قطار الحرمين السريع في المملكة من أكبر مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم من حيث صناعة النقل, وأنشئ بأحدث التقنيات وبتكلفة بلغت 60 مليار ريال وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين حيث يختصر المدة الزمنية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في حدود ساعتين قاطعاً مسافة طولها 450 كيلو متراً, بسرعة 300 كيلو متر في الساعة. علماً بأن خدمة فواتير سداد متاحة في الموقع والتطبيق ومن خلال مركز الاتصال الخاص بشركة سار والدفع نقداً متاح في المحطات فقط. يُذكر أن قطار الحرمين السريع يقدم خِدْماته لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي، ويستهدف تسهيل انتقال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار العام. مواعيد جدول رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة والمدينة المنورة مروراً بمدن جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وكيفية حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي hhr.sa، وهما من الخدمات التي تم تدشينهم. ويعد مشروع قطار الحرمين السريع أحد أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، إذ يعتبر أحد العناصر المهمة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يربط المشروع المدينتين المقدستين مكة المكرمة، والمدينة المنورة مرورا بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ويهدف إلى توفير وسيلة تنقل سريعة وآمنة بين المدن التي يمر بها المشروع بصورة تضمن سلامة، وراحة الركاب، والمسافرين من المواطنين، والمقيمين، والحجاج، والمعتمرين.

طريقة حجز قطار الحرمين 1442 أخبار السعودية
طريقة حجز قطار الحرمين 1442 أخبار السعودية from akhbarelsaudia.com
ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). إيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر خلال حج هذا العام لقلة عدد الحجاج. ويُعد مشروع قطار الحرمين أحد أضخم مشاريع النقل في الشرق الأوسط، وهو أحد العناصر الهامة في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية في السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، إذ يربط المشروع المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بخط حديدي بطول 450 كلم وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم في الساعة، مما يختصر زمن التنقل بين المدينتين المقدستين لنحو ساعتين. بعد توقف استمر لشهور بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن مشروع قطار الحرمين السريع وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف رحلاته، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، علمًا أنّ. قطار الحرمين (أرشيف) السبت 13 مارس 2021 / 15:43 أعلنت السعودية اليوم السبت، استئناف قطار الحرمين السريع رحلاته اعتباراً من 31 مارس (آذار) الجاري، بعد عام من الإغلاق بسبب كورونا. أفاد مسؤول بوزارة النقل بأنه صدر قرار بإيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر عن العمل خلال موسم الحج لهذا العام 1441هـ، كجزء من الاحترازات الوقائية والتدابير المتخذة لمواجهة جائحة. يعود قطار الحرمين للانطلاق لاستئناف مهمته خلال الفترة المقبلة بحيث ما ذكرته مصادر أحد أشهر الصحف في. يوصف مشروع قطار الحرمين السريع بأنه أضخم مشروع نقل عام في الشرق الأوسط، حيث بلغت تكلفته 30 مليار ريال، ويعد هذا المشروع الحيوي والإستراتيجي ضمن البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية.

إيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر خلال حج هذا العام لقلة عدد الحجاج.

أعلن قطار الحرمين، اليوم الجمعة، موعد إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته، على أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات مع بداية انتشار فيروس كورونا في مارس 2020. بعد توقف استمر لشهور بسبب فيروس كورونا المستجد أعلن مشروع قطار الحرمين السريع وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استئناف رحلاته، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق لـ 31 من الشهر الجاري، علمًا أنّ. ويعد هذا المشروع هو الأضخم في المملكة، و الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يعتبر هو أول قطار كهربائي سريع في المنطقة، ويصل عدد محطاته 5 محطات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ويصل طول مساره 450 كلم، وتم الإعلان عن موعد التشغيل التجاري له في 4 أكتوبر المقبل يعود قطار الحرمين للانطلاق لاستئناف مهمته خلال الفترة المقبلة بحيث ما ذكرته مصادر أحد أشهر الصحف في. قطار الحرمين هو أحد أحدث و أهم المشروعات التي عملت على ربط المدينة المنورة بمكة المكرمة ، و ذلك من خلال قطار فائق السرعة ، و هذا القطار تبلغ سعته في نقل الركاب حوالي 417 راكب ، و بالنسبة لطريقة حجز التذاكر فتتم من خلال رقم. أعلن اليوم السبت عن استئناف قطار الحرمين السريع رحلاته اعتبارا من 31 مارس الجاري، بعد عام من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، وقالت إدارة القطار، عبر حسابها الرسمي على موقع «توتير» اليوم، إنه سيتاح لكافة العملاء الراغبين. أفاد مسؤول بوزارة النقل بأنه صدر قرار بإيقاف عمل قطاري الحرمين والمشاعر عن العمل خلال موسم الحج لهذا العام 1441هـ، كجزء من الاحترازات الوقائية والتدابير المتخذة لمواجهة جائحة. أخبار 24 07 يوليو 2020. أعلنت إدارة قطار الحرمين السريع، اليوم الجمعة، إتاحة حجز التذاكر يوم الإثنين المقبل، تمهيدًا لإعادة التشغيل نهاية مارس الحالي. ويمثل مشروع قطار الحرمين السريع أحد العناصر المهمة في البرنامج التنفيذي لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة المقرر من المجلس الاقتصادي الأعلى، والذي تضمن أن يتم تنفيذه بطريقة البناء والتشغيل والإعادة مشاركة القطاع الخاص (bot). يعدّ مشروع قطار الحرمين السريع في المملكة من أكبر مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم من حيث صناعة النقل, وأنشئ بأحدث التقنيات وبتكلفة بلغت 60 مليار ريال وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بخدمة قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين حيث يختصر المدة الزمنية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في حدود ساعتين قاطعاً مسافة طولها 450 كيلو متراً, بسرعة 300 كيلو متر في الساعة. قطار الحرمين (أرشيف) السبت 13 مارس 2021 / 15:43 أعلنت السعودية اليوم السبت، استئناف قطار الحرمين السريع رحلاته اعتباراً من 31 مارس (آذار) الجاري، بعد عام من الإغلاق بسبب كورونا. أعلن قطار الحرمين، عن إعادة تشغيل القطار واستئناف رحلاته يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجاري.

Feature Ad (728)

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel